Mohammed Al-mahruqi
search

هو اختصار لكلمة Virtual Private Network تترجم بالشبكة الافتراضية الخاصة.

وبالفعل هي اسم على مسمى تعمل كـ شبكة بكامل وظائفها ولكنها وهمية ( غير ملموسة ) لا يوجد لها أي توصيل مادي ، نأخذ مثال لهذه الشبكة لنفترض أنك شخص تسافر كثيراً ولديك جهاز في منزلك وتوجد به ملفاتك التي قد تحتاجها في أي وقت ، جهازك المكتبي متواجد بمدينة (إزكي) وسافرت لمدينة(مسقط )و أخذت جهازك المحمول معك وأكتشفت بأنك نسيت بعض الملفات ولم تقم بنسخ
ها ، فبسهولة تقوم بفتح جهازك المحمول لتقوم بإتصال VPN على شبكتك المنزلية ومنها ستصل لجهازك المكتبي و تنسخ كل الملفات لجهازك المحمول.

بما أنه لايوجد إتصال فعلي بين الجهازين فلابد من توفير بيئة مشتركة بين الطرفين يتواصلون بها مع بعضهما وتكون متوفرة بشكل دائم ! في حالات كثيرة يستخدم الإنترنت ليمثل هذه البيئة المشتركة بين الجهازين

 هل الإتصال بين الجهازين يعتبر آمن ؟ بما أن الإنترنت هو البيئة التي تقوم بالتوصيل بين الجهازين !

لأجيب عن هذا السؤال يجب أن أوضح لك كيفية عمل VPN وكيف يتم الإتصال بشكل مبسط

من الصورة نستنتج بأن اتصال VPN يقوم بالتعامل مع خطر الانترنت عن طريق تشفير الاتصال وضعه داخل نفق وهمي يسمى (Tunnel) و تشفير البيانات المنقوله عن طريقها حتى تكون آمنه.
و هناك بروتوكولات معتمدة عليها تقنية VPN وذلك لحماية و تشفير بياناتك وهي
PPTP : Point-T-Point Tunneling Protocol
Layer 2 Tunneling Protocol (L2TP) and Internet Protocol Security (IPsec)
Secure Sockets Layer (SSL)
ماذا أحتاج لأقوم بعمل هذه الشبكة الوهمية ؟

راوتر أو مودم يدعم VPN أو جهاز سيرفر بالشبكة المحلية المستهدفة يتم اعداده على أن يكون سيرفر VPN.
رقم IP ثابت ( Public IP ) يوصلك بالانترنت ، لأن الـ IP العادي اللي تملكه يتم تحديثه عند فصل الاتصال أو إذا قمت بإعادة تشغيل المودم ، وهذه الخدمة يتم طلبها من مقدم الخدمة (ISP)
- هناك طريقة أخرى لتقوم  بتثبيت الـ IP بإستخدام مواقع تقدم لك خدمة Dynamic DNS و وظيفتها هي أنها تقوم بإعطائك Domain خاص بك من اختيارك لتربطه مع الراوتر اللي تملكه حتى يقوم بتحديث IP الخاص بك مع هذا الـ Domain. وهنا خمسه من أفضل المواقع التي تقدم هذه الخدمة مجاناً (من هنا)
 حسناً أنا الآن فهمت معنى هذه الخدمة و كيفية عملها و المتطلبات التي أحتاجها لتشغيلها ، ولكن هل حقاً أنا بحاجة لإستخدام VPN !!
 أنا متأكد تماماً بأنه سوف نستخدم الشبكات الافتراضية و ستصبح من اهم الاشياء التي نحرص على أن تكون موجودة في شبكتنا ، عند معرفتنا بالأخاطر التي نواجهها عند الاتصال بالانترنت بدون تشفير اتصالنا وبياناتنا.
أذا أنت كنت متأكد من أن شبكتك بالمنزل مؤمنه ولا يوجد شخص غريب يستطيع الدخول إليها أمر جميل ، ولكن ماذا اذا كنت تستخدم الانترنت الموجود في الجامعه التي تدرس فيها أو الشبكة الخاصة بالشركة التي تعمل بها أو احدى الشبكات العامة التي أعدت ان تزورها احياناً ! هنا أستطيع أن أقول أنك بحاجه الى استخدام الشبكة الافتراضية VPN.

ما هي الفائدة المرجوة من استخدام الشبكة الافتراضية VPN ؟
يمكن استخدامه لعمل اتصال آمن إلى شبكة بعيدة عبر الإنترنت. معظم الشركات تستخدمها لتمكن الموظفين من  الوصول إلى الملفات والتطبيقات و الطابعات ، وغيرها من الموارد على جهاز الموظف بالمكتب دون المساس بأمان الشبكة ، ويمكنك أيضا إعداد الـ VPN الخاص بك للوصول بأمان لشبكتك المنزلية وأنت بالخارج.
ربط شبكات متعددة معا بشكل آمن. لهذا السبب فإن معظم الشركات الكبيرة والصغيرة تعتمد على VPN للاتصال بالخوادم ( Servers ) و الموارد الأخرى المتصلة بالشبكة بين فروع متعددة أو المخازن في جميع أنحاء العالم .
إذا كنت ممن يتنقل كثيراً وتحتاج بين الحين والأخر الدخول على الإنترنت فمن غير الجيد استخدام الشبكات الـ Wifi العامة سواء الموجودة في المطاعم أو المطارات أو الفنادق أو المنتزهات العامة والأماكن المفتوحة أو غير ذلك فإن أستخدام لخدمة VPN سيزيد من حماية جهازك وتأكدك بأنه لا يوجد أي شخص يحاول التجسس عليك أو سرقة حساباتك حتى مع استخدامك هذه الشبكات المفتوحة أو المجانية.

وهناك من يسئ في استخدامVPNهداهم الله و تعمدت عدم ذكرها ، 👌 

لزيادة متابعينك في الأنستجرام تابع الشرح على قناتنا على اليوتيوب
..........
من هنا



لتحميل البرنامج المشروح في القناة get follow .
.........
من هنا

شرح مبسط للبرنامج:
١-تسجل في البرنامج بحسالك في الأنستجرام+حساب أنستجرام غير مهم
٢-تدخل الحساب الأنستجرام الغير مهم في برنامج get follow.
٣-تقوم بمتابعة الأشخاص من برنامج get follow لتربح النقاط .
٤-بعد الربح عدد كافي من النقط تنتقل الى الحساب الأصلي في الأنستجرام وتحول النقاط اللي ربحتها من الحساب الآخر الى متابعيين. 
تحدي ذاكرتك، وانتباهك، وغير ذلك المزيد. يستخدم لعبة Lumosity ما يزيد عن 70 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وهي تدمج ما يزيد عن 25 لعبة إدراكية في برنامج تدريب يومي يتحدى عقلك. يتم تعديل الألعاب حسب مستويات أدائك الفريدة – وهو ما يساعدك على أن تستمر في معايشة أجواء التحدي من خلال مجموعة متنوعة من المهام الإداركية.

القصة وراء لعبة LUMOSITY
نحن فريق من العلماء والمصممين نسعى إلى اكتشاف طرق جديدة لتحدي العقل ودفع الأبحاث الخاصة بالإدارك إلى الأمام.
نحن نعمل أيضًا مع أكثر من 40 باحث جامعي في جميع أنحاء العالم. نحن نتيح للباحثين المؤهلين إمكانية الوصول المجاني إلى تدريب وأدوات Lumosity — وهو ما يساعدهم على البحث في جوانب جديدة تتعلق بالإدراك.
وبينما نتعلم جميعًا المزيد عن إمكانيات التدريب العقلي، فإننا ندعوك للتدريب معنا، والانضمام إلينا في مهمتنا التي تسعى إلى تطوير فهم للإدراك البشري.
***تمت ترجمة التطبيق بواسطة محمد المحروقي***


للتحميل من هنا
....
.... تحميل برنامج مدرب العقل مترجم بالغة العربية

....
....
تحميل تطبيق مدرب العقل الغير معرب

Cover art

بسم الله الرحمن الرحيم 


أقدم لكم برنامج beta apps يقوم هذا البرامج بالسماح لك بتحديث البرامج التي لم يتم تحديثها رسميا في السوق مثال : الواتس أب تريد تحديثه قبل أصدقائك لتبهرهم بجديد الواتس أب .وهكذا

........


الفكرة العامة من التطبيق هو السمحاح لمسخدمي البرنامج التجريبي (التحديث الجديد للبرنامج ) لتقيمه لكي يقوم مطورو البرنامج قبل تحديثه بأخذ السلبيات الموجودة في التحديث الجديد وتحسينها قبل عرض التحديث الجديد رسميا.

........

مراجعة المحررين+

بواسطة: كليفورد كولبي في 22 أغسطس 2016

الروبوت 7 نوغة يجلب الكثير من التحسينات على منصة متنقلة شعبية جوجل.

الايجابيات

وضع Multiwindow: جديد في نوكا هو القدرة على عرض نافذتين التطبيق في نفس الوقت، إما جنبا إلى جنب في وجهة نظر تقسيم الشاشة أو عموديا، مع نافذة واحدة على رأس والآخر أدناه. ضبط الخط الفاصل بين اثنين من النوافذ لجعل التطبيق واحد أكبر واحد أصغر. يمكنك أيضا سحب وإفلات النص أو العناصر الأخرى من نافذة إلى أخرى في وضع multiwindow. ومع نوغة والروبوت التلفزيون، يمكنك يعلقون شريط فيديو على الشاشة أثناء استخدام التطبيق.

الإخطارات: في نظام تشغيل الروبوت الجديد، والإخطارات هي أسهل للعمل مع. الرد مباشرة في سطر في مركز الإشعارات، بما في ذلك على قفل الشاشة، لذلك لم يكن لديك لإطلاق التطبيق آخر للرد. نوجا أيضا المجموعات ذات الإخطارات بحيث تبدو وكأنها إشعار واحد، مما يتيح لك رؤية الرسائل في السياق.

الإعدادات السريعة: توفر إعدادات سريعة الوصول إلى إعدادات النظام المشتركة مثل واي فاي. وهم الآن تخصيص، مما يتيح لك تحديد تلك التي كنت تريد أن ترى في قائمة إعلام.

إدارة الطاقة: نوغة يبني على تقنيات بطارية لصيانة الخطمي ل. انه يقوم بعمل أكثر ذكاء من توفير الطاقة عندما يكون جهاز موصول ولكن لا تكون قيد الاستعمال، والحد من الأنشطة نظام لتقليل استهلاك الطاقة.

التوفير البيانات: إذا كنت قلقا بشأن استخدام البيانات الخلوية، وأداة التوقف البيانات تمكنك من وضع حد لكمية البيانات الشبكة التي تستخدم تطبيقات محددة. يمكنك منع استخدام بيانات الخلفية وإجبار التطبيقات لاستخدام بيانات أقل في المقدمة عندما يكون ذلك ممكنا. يتيح الأداة أيضا على القائمة البيضاء تطبيقات محددة لاستخدام بيانات الخلفية.

حجم العرض: بالنسبة للمستخدمين ضعاف البصر أو ضعف، إعداد الوصول الجديد يتيح لك تغيير حجم العرض على الجهاز، ويمكنك تفجير أو تقليص العناصر التي تظهر على الشاشة.

سلبيات

انتظر التحديث: يجب أن تكون نيكزس 5X، نيكزس 6، نيكزس 6P، Nexus 9 و بكسل C أجهزة أصحاب قادرة على تبني نوغة بسرعة. بينما غوغل دفع صانعي الهواتف المتحركة وناقلات للافراج عن نوغة بسرعة أكثر مما كانت عليه صدر التحديثات الروبوت في الماضي، إذا كنت تملك بخلاف Nexus جهاز الروبوت، فإنك على الأرجح سوف تضطر إلى الانتظار لنوغة.

تراكب الروبوت ومن bloatware: جوجل تسمح مصنعي الهواتف وشركات النقل الترباس على واجهات المخصصة الخاصة بهم وإضافة التطبيقات إلى نظام التشغيل أندرويد. تتيح التغييرات البائعين تفرق أجهزتهم، ولكن هذا يعني المستخدمين لديهم للتنقل من خلال واجهة بالجهاز تشوش مع الكاميرات غير المرغوب فيها، والتقويمات، وتطبيقات الرسائل. إذا كنت تبحث عن تجربة الروبوت محض، ونتطلع إلى جهاز نيكزس.

الحد الأدنى

الروبوت 7 من التحسينات والإضافات المفيدة - بما في ذلك multiwindows، والإخطارات في الخط، وتكتيكات توفير البطارية - جعل نوغة تحديث موضع ترحيب.

https://www.android.com/versions/nougat-7-0/

وتهدف 2017 غالاكسي A7، A5 و A3 على الشباب المشترين الهاتف العصرية، والذين يمكن ان تبحث عن الأجهزة التي لا تكلف ثروة.

سامسونج ومستهل عام 2017 مع المشترين الهاتف الميزانية في الاعتبار.

عملاق الالكترونيات يوم الاثنين قدم المحدثة غالاكسي سلسلة الهواتف : 5.7 بوصة A7، 5.2 بوصة A5 و 4.7 بوصة A3. إصدارات 2017 من هذه الهواتف تأتي مع حفنة من التحسينات، مثل الماء IP68 ومقاومة الغبار، وتحسنت الجبهة 16 ميجابيكسل وكاميرا خلفية.

تم تصميم غالاكسي مجموعة سامسونج من الهواتف لأصغر سنا الحشد، أكثر عصرية الذين لا يستطيعون تحمل سفن القادة الراقية لها. في حين يتم تدريب العديد من العيون إلى القادم سامسونج غالاكسي S8 ، أولئك الذين يسعون لهاتف أقل تكلفة قد ترغب في تحويل التركيز إلى 2017 سلسلة.

سيكون غالاكسي ومتوفرة في روسيا في أوائل يناير كانون الثاني وتوسعت في وقت لاحق إلى الأسواق العالمية. لم سامسونج لا تستجيب على الفور لطلب مزيد من المعلومات حول توافر والتسعير.


مراقبة العائلة والأصدقاء مع جوجل الموثوق بها اتصالات

غوغل الجديد الموثوق بها اتصالات التطبيق لالروبوت يتيح لك اطمئنان على العائلة والأصدقاء لمعرفة ما إذا كانت آمنة وموافق.للبدء، وإطلاق ما تسميه جوجل على "التطبيق السلامة الشخصية" وإضافة الأشخاص الذين ترغب في البقاء على اتصال وثيق مع.الشخص الذي يجري تتبع احتياجات أن يكون التطبيق الروبوت مثبتة، ولكن يمكن أن جهات الاتصال الموثوق بها اطمئنان على شخص وعرض موقعهم عبر مستعرض ويب. اتصالات يمكن أيضا أن يطلبوا لرؤية موقع شخص ما عن طريق المتصفح.

إذا خمس دقائق تمر دون أن الشخص الاستجابة، فإن التطبيق عرض آخر موقع الشخص معروف. وبالمثل، إذا كان الهاتف لشخص غير متواجد حاليا، والاتصالات يرى آخر موقع معروف لديك.


وإذا كان كل الاتصالات يستخدمون اتصالات التطبيق موثوق، يمكنك الحصول على المزيد من التفاصيل عن نشاط الشخص. على سبيل المثال، يمكنك معرفة ما إذا كان هاتف الشخص قد سجلت الحركة في آخر 20 أو 30 دقيقة، وعما إذا كان هاتفهم غير متواجد حاليا أو البطارية الخاصة النفاد.


جوجل ليست الشركة الأولى التي تقدم خدمة موقع الشخصية. آبل البحث أصدقائي يقدم العديد من الميزات نفسها، كما تفعل تطبيقات السلامة مثل BSafe ، التي لها فائدة إضافية من العمل عبر منصات متحركة . يمكنك أيضا العثور على التطبيقات المصممة لطلاب الجامعات، مثل TapShield، [ http://tapshield.com/ ] التي تتيح للطلاب للاستفادة من شبكة الأمن الحرم الجامعي.


المشاركات الشائعة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *