Mohammed Al-mahruqi
search

الحفاظ على الهاتف الروبوت الخاص بك آمنة

قراءة ما يكفي عن التهديدات الأمنية الروبوت، وكنت قد تعتقد أن أسلم شيء هو إيقاف الهاتف الخاص بك، والتفاف عليه بإحكام في ورق المونيوم، وإخفائه في درج غير المرغوب فيه. قراصنة يكثفون المباراة - Stagefright، يفضح ضعف منصة اكتشفت مؤخرا، ما يصل الى 95 في المئة من جميع أجهزة الروبوت للهجمات الخبيثة.

الهواتف المحمولة هي أهداف جذابة، والحصول على أكثر جاذبية لأنها تصبح أكثر وظيفية. الهواتف إبقاء المعلومات المالية وتفاصيل من حياة المهنية والشخصية لدينا، سلوكيات التسوق، فتات الخبز من الأنشطة اليومية. على سبيل المثال، فإن الكثير منا استخدام هواتفنا لالمصرفية عبر الهاتف المحمول والمدفوعات. ما مجرم لا تريد الوصول إلى تلك الحسابات؟

ولكن لا احباط الهاتف الخاص بك فقط حتى الان. باتباع الخطوات المنطقية لدينا، يمكنك تقليل خطر التعرض لالأنشطة الخبيثة. وإذا حدث الأسوأ وتفقد السيطرة على الهاتف الخاص بك، يمكنك تقليل الأضرار.


تعيين كلمة مرور شاشة القفل أو PIN


يبدو المتهور لعدم اتخاذ هذه الخطوة البسيطة الأولى، ولكن تقارير دراسة حديثة أن ما يقرب من نصف مستخدمي الهواتف النقالة لا قفل الشاشة الخاصة بهم مع PIN، كلمة السر، نمط، أو بصمات الأصابع. مع قفل الشاشة، في كل مرة تقوم بتشغيل أو الاستيقاظ جهازك، عليك أن يطلب لفتحه.

لوضع قفل الشاشة، انتقل إلى إعدادات، انقر قفل الشاشة والأمن، ووضع قفل الشاشة.

لديك الكثير من السيطرة على نوع من قفل الشاشة قمت بإعداد.
من تلقاء نفسها، وقفل الشاشة يمنع فقط تلك مع الوصول الفعلي إلى هاتفك من الوصول إلى البيانات الخاصة بك، لذلك لا تضع قفل الشاشة وتعتقد أنك آمن. بعض التطبيقات، مثل الهاتف والكاميرا، وتوفير الاستخدام المحدود من شاشة القفل. و تشير التقارير الأخيرة أن الروبوت كلمات السر، ودبابيس، وحتى بصمات الأصابع يمكن اختراق، لذلك نعتبر شاشة قفل خطوة أولى جيدة والحفاظ على القراءة.

بينما كنت تقوم بإعداد قفل الشاشة، تأكد من أنك تستخدم كلمة مرور قوية لحساب جوجل الخاص بك، و النظر في استخدام كلمة السر مدير، والتي تتيح لك بسهولة استخدام كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها لمواقع الويب والتطبيقات. تقرير أمني جوجل مؤخرا لاحظ أن كلمة السر مدير هو جزء من استراتيجية صلبة للبقاء آمنة على الإنترنت.

تحديث نظام التشغيل والتطبيقات الروبوت الخاص بك

وهنا خطوة سهلة وفعالة أخرى: حافظ على نظام التشغيل أندرويد وتطبيقات حتى الآن. غوغل وصناع التطبيق طرف ثالث، في كثير من الأحيان تحديث البرامج الخاصة بهم، إضافة ميزات جديدة وترميم الثغرات الأمنية. يمكن حفظ البرمجيات حتى الآن مساعدة تضمن لك محمية من التهديدات الجديدة.

على الرغم من أن الهاتف الخاص بك ينبغي أن يخطر لك في حالة انتظار ليتم تثبيتها تحديثا لنظام تشغيل الروبوت، يمكنك التحقق من وجود تحديثات للغاية من خلال الذهاب إلى إعدادات، التنقل إلى تحديثات النظام، والتنصت "التحقق من تحديث النظام."

لتحديث التطبيقات الخاصة بك، افتح متجر Play، انتقل إلى تطبيقاتي، وتحديث أي التطبيقات التي تظهر يتوفر إصدار جديد.

البحث عن التطبيقات التي تحتاج إلى تحديث في إطار جهاز التطبيقات من سوق Play.
للأسف، قد ترى الفارق بين وقت يحدد جوجل ثغرة أمنية البرمجيات وعند تصحيح الأمان أخيرا تصل هاتفك. التصحيح في كثير من الأحيان لجعل طريقها من جوجل ل: جهاز الهاتف، ثم لديك الناقل، وأخيرا إلى جهازك. ومع ذلك، فقد تعهد جوجل، سامسونج، وشركة إل جي لإطلاق تحديثات الأمان الشهرية للأجهزة الخاصة بهم في محاولة لتقصير المسافة بين ظهور البرمجيات الخبيثة والافراج عن تصحيح الأمان.

حذار من الروابط في البريد الإلكتروني، على مواقع الإنترنت، والمشاركات الاجتماعية

تواصل الخداع أن تكون كبيرة - ومتطورة على نحو متزايد - مشكلة أمنية. في حين أن بعض المستخدمين الحصول على اختراق خلال هجوم فعال، كثير من الناس فتح الثغرات الأمنية الخاصة بها من قبل الوقوع في عملية احتيال التصيد أو عن طريق تحميل البرامج الضارة من مواقع غير جديرة بالثقة. تكون ذكية حول الروابط في رسائل البريد الإلكتروني، على مواقع الإنترنت، والمشاركات، وإذا كان الارتباط يبدو مشكوكا فيه، لا فوقه. (انظر "برنامج الأمن" أدناه للحصول على مزيد من المعلومات حول الآن أن تكون آمنة مع المواقع المشبوهة.)

استخدام خدمة الواي فاي العام مع الحذر

إذا كنت تستخدم النقاط الساخنة واي فاي العامة - في مقهى، في أحد الفنادق، على متن طائرة - يقول الخبراء يجب أن نفترض شخص ما التطفل عليك، في محاولة للاستيلاء على المعلومات الخاصة بك.

في حين أن بعض ننصح إيقاف واي فاي وبلوتوث عند الخروج في الجمهور، وهذا النوع من الهزائم الغرض من وجود جهاز محمول. معظم خدمات البريد الإلكتروني والتجارة الإلكترونية والمواقع المالية توفر اتصالات آمنة افتراضيا، والذي يوفر قدرا من الحماية عند استخدام خدمة الواي فاي في الأماكن العامة، وصانعي المتصفح تضيف ميزات الأمان التي سوف يحذرك عندما كنت في محاولة للوصول إلى موقع غير آمن. لمزيد من الأمان، وVPN يسمح لك لخلق اتصال خاص عبر شبكة عامة لإرسال واستقبال البيانات الحساسة، مثل معلومات بطاقة الائتمان.
في عنوان إنترنت، ابحث عن "ليالي" في نهاية "HTTP". الذي يوضح أن هناك قناة آمنة عبر شبكة آمنة.
تحميل من متجر Google Play، وتحقق من أذونات التطبيق

ويحذر خبراء الأمن أن مصدرا هاما من البرامج الخبيثة المواقع التي تدعي تقديم نسخ مجانية من التطبيقات المدفوعة، مثل نسخة مجانية من ترقية تدفع الطيور الغاضبة. يمكنك حفظ 99 سنتا، ولكن عليك الآن برامج ضارة على الهاتف الخاص بك أيضا. انها أكثر أمانا لتحميل التطبيقات من خلال متجر Google Play من خلال مواقع الطرف الثالث، كما تراقب جوجل متجر لها للتطبيقات الخبيثة.

أيضا، قبل تثبيت التطبيق، وقراءة الأذونات التي يعطيها. انتقل إلى الجزء السفلي من التطبيق في Google Play الصفحة والاستفادة من إذن من التفاصيل. إذا كان لديك مخاوف، مثل لماذا التطبيق مصباح يدوي يحتاج إلى الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك، والعثور على التطبيق مماثل مع الأذونات التي هي أكثر ارتياحا.

اذا سارت الامور بشكل متزعزع مع حساب Google الخاص بك - ويقول، تفقد كلمة السر الخاصة بك أو Google يلاحظ نشاط غير عادي - جوجل يمكن أن تساعد لكم من خلال البريد الإلكتروني الاسترداد أو رقم الهاتف. إذا كنت تريد حقا أن تكون آمنة، وإنشاء التحقق من خطوتين . مع ذلك خطوة إضافية، وجوجل يرسل الهاتف رمز تستخدم مرة واحدة قمت بإدخال عند تسجيل الدخول. وبهذه الطريقة إذا كان شخص ما الحصول على كلمة المرور الخاصة بك، فإنها لا تزال لن تكون قادرة للوصول الى حسابك. رئيس لأكثر من صفحة حساباتك لاقامة عدد الانتعاش والتحقق من خطوتين.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف المدونة الإلكترونية